شاهد بالصور .. هاكر يخترق بروفايل مؤسس فيس بوك (مارك) وينشر صوره الخاصة



قام الهاكر بنشر صور لم يرَها أحد من قبل لزوكربرج
استغلّ أحد خبراء الإنترنت ثغرة أمنية في موقع فيس بوك، وتمكّن من اختراق الصفحة الشخصية للملياردير مارك زوكربيرج -مؤسس موقع فيس بوك- والوصول إلى صوره الخاصة؛ وهو الذي يُثير العديد من علامات الاستفهام حول درجة حماية خصوصية بيانات المستخدمين على شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.

وقام الهاكر بنشر بعض الصور -التي لم يرَها أحد من قبل- على أحد منتديات الهاكرز على الإنترنت؛ ومن بينها: صور يظهر فيها الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مع صديقته بريسيلا تشان وكلبهما الصغير في منزله الذي يُقدّر بـ7 ملايين دولار، وصور لحفلات خاصة مع أصدقائه ولقاء مع الرئيس أوباما، وصورة أخرى وهو يأكل السوشي، بالإضافة إلى صورة له بعد طهي البطاطس المحمّرة والدجاج الذي اصطاده بنفسه.
وقال متحدّث باسم شركة فيس بوك إن تلك الثغرة حدثت نتيجة لخلل في تطبيق أداة الإبلاغ عن الصور المسيئة، وهو ما يعني أنه يمكن لبعض المستخدمين إلقاء نظرة على صور مستخدمين آخرين حتى لو كانت خاصة؛ وليس المحتوى بالكامل؛ وذلك بحسب ما ذَكَرته صحيفة "ديلي ميل".

وأوضح لموقع CNET -الذي يهتمّ بأخبار التكنولوجيا- أن الخلل وقع بسبب "خطأ في أحد أكواد نظام الإبلاغ"، واستمرّ لفترة وجيزة قبل تعطيل نظام الإبلاغ بالكامل، لتتم إعادته إلى طبيعته مرة أخرى بعد إصلاح الخلل من قِبل المطوّرين بالموقع.

يُذكَر أن زوكربيرج (27 عاما) -ابن طبيب الأسنان الذي يعمل في نيويورك- لديه ثروة هائلة تقدّر بـ17.5 مليار دولار، وكان قد انتقل للعيش في منزله الجديد في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا، بعد أن قرّر نقل مقر شركته من غرفته في منتجع بجامعة هارفارد إلى وادي السيليكون في عام 2004.

أصدقاء(تقارب)
تعليقات Facebook
0تعليقات Blogger

لا توجد تعليقات على موضوع "شاهد بالصور .. هاكر يخترق بروفايل مؤسس فيس بوك (مارك) وينشر صوره الخاصة"

إرسال تعليق

لا يوجد تعليق